لوزير الإسكان يبدأ زيارة عمل للداخل أولويتها المنشآت الصحية

تنفيذا لتوجيهات صاحب الفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني؛ بدأ معالي الوزير السيد سيدأحمد ولد محمد، اليوم، زيارة عمل للداخل تشمل ولايات لبراكنه، ولعصابه، والحوض الغربي، وتكانت وآدرار، بدأت من ولاية لبراكنه.

وتشمل هذه الزيارات أبرز منشآت القطاع في الولايات المزورة، وأهمها المنشآت الصحية.

وعلى مستوى ولاية لبراكنه؛ اطلع معالي الوزير على بداية الأشغال في المستشفى الجديد بمدينة ألاك، عاصمة ولاية لبراكنه، الذي سيتسع لـ 80 سريرا، مرورا بالمجلس الجهوري للولاية الذي وصلت الأشغال فيها مراحلها النهائية، مختتما زيارته من المركز الصحي لبلدية شكار.

وفي تصريح صحفي، قال معالي الوزير، إن هذه الزيارات تدخل في سياق المتابعة الدائمة للمشاريع التابعة للقطاع، التي تشهد حاليا تقدما ملحوظا، بحمد الله، التزاما بالتعليمات الصارمة لصاحب الفخامة رئيس الجمهورية، القاضية بانتهاء الأشغال في آجالها التعاقدية مع التزام معايير الجودة.

وأضاف معالي الوزير أن برنامج فخامة رئيس الجمهورية أسس لعمل كبير في مختلف المجالات، حيث يشرف القطاع حاليا على مشاريع كبرى في مختلف المجالات، وفي المجال الصحي، أطلق القطاع حاليا الأشغال في 3 مستشفيات كبرى في ألاك ولعيون وتجكجه، و20 مركزا صحيا و28 نقطة صحية داخل البلاد، وهو ما يؤشر على نقلة نوعية في قطاع الصحة.

وجدد معالي الوزير تأكيده للقائمين على هذه الأشغال بضرورة التزام الآجال، ومعايير الجودة، منبها إلى أن القطاع سيتابع الآجال أولا بأول، ولن يكون هناك انتظار حتى تستنفد جزء من الآجال لتبدأ المراقبة، بل ستكون أولوية بالنسبة للقطاع، ولن يكون هناك تساهل في هذا السياق بالمطلق.

رافق معالي الوزير في هذه الزيارة السيد والي لبراكنه محمد ولد السالك، ورئيس جهة لبراكنه السيد المصطفى ولد محمد محمود، والسلطات الإدارية، وعدد من معاوني معالي الوزير.

اترك تعليقاً