المهندس محمد المختار ولد الشيخ سييدى يكتب…

سلمت مساء هذا اليوم مهامي كمدير عام لمؤسسة تنفيذ الأشغال المنجزة بالمواد المحلية ETR-ML للمدير العام الجديد السيد أحمد طاهر ولد سيدى محمد ولد خيار، متمنيا له التوفيق والسداد في مهامه.

هذه مناسبة لأجدد الشكر الجزيل لصاحب الفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على ما حملني من مسؤولية متجددة، خدمة للوطن والمواطن، وأسعد بأنني جزء من رجال كثر آمنوا بمشروعه الوطني وعملوا من أجل تنفيذه، مهما اختلفت المواقع والمسؤوليات.

وهي مناسبة أيضا لأشكر جميع أطر وعمال المؤسسة، الذين سعدت بالعمل معهم، واحدا منهم، وأثبتوا لي أنهم على قدر المسؤولية والتحدي، شاكرا لهم تحمل العمل وتبعاته، وممتنا درس قدموه فكنت المستفيد الأول من تجاربهم ونصائحهم، ومعتذرا عن أي تقصير في حق أي منهم ولأي سبب، فطبيعة العمل أحيانا تستعدي اتخاذ إجراءات قد تفهم على غير مقصدها، لكنني على يقين بأنني أغادر هذه المؤسسة وصدري سليم اتجاه الجميع، أطرا وعمالا وشركاء.

إنني إذ انتهز هذه السانحة لأسجل أبرز ما ساهمت في إنجازه من موقع قيادة المؤسسة، فإنني أشيد بجهود الجميع فيه، ذاكرا وشاكرا، على المساهمة فيما أنجز خلال عام ونصف (يونيو 2022 – دجمبر 2023).

-في مجال العمران:
تم تشييد ثلاثة ساحات كبيرة :
-ساحة الحاج محمود با بلكصر
-ساحة بلال الولي بتفرغ زين
-ساحة الشعب بكيفه
– كما تم تشييد اكثر من 8393 متر طولي من الأرصفة في نواكشوط و سليبابي ولعيون وكيفه والمجرية

-في مجال المباني :
-بناء 88 فصلا دراسيا موزعة بين عشرات المؤسسات الإبتدائية والإعدادية والثانوية إضافة إلى أكثر من عشرة شارفت على الإنتهاء
-بناء ملعب رياضي بتفرغ زين
-إكتمال الأشغال بدار الشباب بتفرغ زين
-إكتمال الأشغال بقرية شنقيط التقليدية
-في المجالات الأخرى:
-مواءمة المؤسسة مع مهامها الأساسية المتمثلة في تعزيز البناء بالمواد المحلية وإنتاج وبيع المواد المحلية والتكوين
-إعداد هيكلة جديدة للمؤسسة وطريقة جديدة للحكامة
-فتح مقر لبيع المواد المحلية كالحجارة والتربة المضغوطة إلخ
-إعتماد إستيرتيجيات في مجالات التسويق والتسيير والإعلام
-إعتماد تعميم ملزم لإستخدام المواد المحلية في أشغال البناء العمومي
– توقيع إتفاقيات مع الفيدرالية الجزائرية لصناعة الحجارة ومواد البناء لتصدير موادالبناء والزينة كالرخام والحجارة للجزائر وغيرها
-إنشاء مركز لتطوير المواد المحلية
-الحصول على قطعة أرضية بمساحة 4000 متر مربع لأول مرة لبناء مقرر للمؤسسة
-توقيع إتفاقية مع المركز الجزائري للتراث الثقافي المبني بالطين يستفيد بموجبها عمال المؤسسة من التدريب والتكوين على البناء بالمواد المحلية والإشراف عليها
-إعداد محفظة مشاريع مسجلة في إطارالمساهمة الوطنية المحددة (CDN) من المحتمل أن تكون مؤهلة للحصول على تمويلات الصناديق الخضراء العالمية التابعة للأمم المتحدة.

سأمضي إلى مسؤولية جديدة، وتحد جديد، أملي وثقتي كبيرة في أن العمل من أجل الوطن ليس إلى انتهاء، وهنا أجدد الشكر لصاحب الفخامة وحكومته، ولكل الذين شرفوني بالزيارة، أو الاتصال، مع خالص تمنياتي لهم بالتوفيق والسداد.

أخوكم
المهندس محمد المختار ولد الشيخ سييدى

اترك تعليقاً