مالي : إطلاق سراح ثلاثة إطاليين بواسطة النصرة بعد سنتين من الاعتقال

أطلقت جماعة نصرة الإسلام والمسلمين سراح ثلاثة رهائن اطاليين بعد سنتين من الاعتقال
حيث تم اعتقالهم في ضواحي مدينة كوتيالا في 19 مايو 2022 بواسطة الجماعة الجهادية

و أعلنت الحكومة الإيطالية أنه تم إطلاق سراح ثلاثة مواطنين إيطاليين من نفس العائلة كانوا قد اختطفوا في مالي في مايو 2022 خلال مساء يوم الاثنين  وقالت الحكومة في بيان صحفي: “هذه الليلة، تم إطلاق سراح ثلاثة مواطنين إيطاليين: روكو لانغوني وزوجته ماريا دوناتا كيفانو وابنه جيوفاني لانغوني، الذين اختطفوا في 19 مايو 2022” جنوب شرق العاصمة باماكو.
وأوضحت الحكومة أن إطلاق سراحهم أصبح ممكنا بفضل عمل أجهزة المخابرات الإيطالية و”الاتصالات مع الشخصيات القبلية والمخابرات المحلية”
وأضافت أنه “على الرغم من احتجازهم لفترة طويلة، فإن الثلاثة في صحة جيدة وتم إعادتهم إلى روما مساء أمس الثلاثاء”.
وبالفعل وصل المحتجزين إلى روما يوم الثلاثاء إنطلاقا من العاصمة الموريتانية نواكشوط .

وهبطت الطائرة التي تقل المواطنين الإيطاليين الثلاثة الذين تم إطلاق سراحهم في مالي، بفضل عمل وزارة الخارجية والمخابرات الإيطالية، في الساعة 3.35 مساءً في مطار شيامبينو العسكري.
استقبلهم نائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير الخارجية أنطونيو تاجاني روكو لانغوني وزوجته ماريا دوناتا كيفانو وابنهما جيوفاني لانغوني

وتبادل المواطنون الإيطاليون الثلاثة المفرج عنهم العناق ومحادثة قصيرة مع الوزير أنطونيو تاجاني.

وشكر تاجاني “العمل الكبير الذي قامت به الدبلوماسية والاستخبارات لإعادتهم إلى الوطن”. وشدد على أنه خلال عملية الاختطاف كان هناك “تعاون كبير من قبل العائلة التي كانت دائما تلتزم الصمت بجدية كبيرة. وأضاف أن هذه هي الطريقة التي يتم بها الحصول على النتائج”.

وأراد جيوفاني لانغوني، الذي وصل إلى شيامبينو مع والديه، أن يشكر الحكومة “من كل قلبه” على العمل الذي سمح لهما بالعودة إلى ديارهما. وأضاف: “لم أشك مطلقًا ولو ليوم واحد في أنهم سيعيدوننا إلى المنزل آمنين وسليمين. إنها مشاعر هائلة، ولا أتمنى أن يمر أي شخص بما مررت به”

اترك تعليقاً