النعمة / تحت شعار “خمس سنوات من الإستثمار في المرأة” المرأة تحتفل بعيدها السنوي

أشرف والي الحوض الشرقي السيد إسلم ولد سيدي رفقة المديرة الجهوية للشؤون الإجتماعية بولاية الحوض الشرقي السيدة مريم بنت المختار ولد إعل على فعاليات حفل تخليد العيد العالمي للمرأة الموافق للثامن من مارس في دار الشباب بالنعمة عاصمة الولاية تحت شعار “خمس سنوات من الأستثمار في المرأة”.
الحفل تخلله عرض للتعاونيات النسوية في جميع المجالات الخياطة الزراعة وإنتاج الحلويات والصباغة هذا وتم على هامش الحفل تكريم بعض الفتيات المتفوقات وتوزيع بعض الكراسي المتحركة والعكازات والعصي البيضاء على العوقين .
والي الحوض الشرقي في كلمته بالمناسة أشاد بالحضور البارز لمكانة المرأة في تعهدات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وما حصلت عليه من تمكين خلال المأمورية الأولى.

مضيفا أن رئيس الجمهورية خصص محورا بارزا في برنامجه “تعهداتي” لتمكين المرأة، ووجه الحكومة بتبني سياسات تنموية بغية تسريع تلك التعهدات، وهو ما تم القيام به، حيث عملت الحكومة خلال السنة المنصرمة على تمكين المرأة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا، فضلا عن تعزيز الترسانة القانونية الضامنة لحقوقها وحمايتها.
وبعد ذلك قام الوالي بجولة في أجنحة المعرض الذي نظم على هامش الإحتفال بعيد الثامن من مارس .
حضر حفل الإحتفال الحاكم المساعد لمقاطعة النعمة وعمدة بلديتها وممثل منظمة اليونسيف وبعض من رؤساء المصالح الجهوية وقادة السلطات الأمنية والعسكرية في الولاية .

اترك تعليقاً