إذاعة باسكنو تتسلم اوسمة تكريم خلال حفل توزيع جوائز المسابقة الرمضانية.

اشرف حاكم مقاطعة باسكنو السيد احمد محمود ولد النيسان مساء اليوم الخميس برحاب ساحة الاستقلال المحاذية لمبني المقاطعة في مدينة باسكنو على حفل توزيع جوائز المسابقة الرمضانية.

وتهدف هذه المسابقة الرمضانية التى تمثلت جوائزها في تقديم مبالغ مالية وإذاعات والتى نظمتها المحطة الإذاعية في باسكنو طيلة الشهر الكريم إلى غرس ثقافة التنافس الإيجابي بين الشباب وتعزيز التواصل والتلاحم الإجتماعي وتبادل المعرفة والثقافة من خلال الاسئلة والمواضيع المطروحة .

وفي كلمته بالمناسبة اكد حاكم مقاطعة باسكنو أن ادوار الإذاعات المحلية في الحفاظ على الهوية وتعزيز المواطنة والوحدة الوطنية ظل محورا اساسيا على مدى الزمن وهو العامل الذي أدركته السلطات العمومية مبكرا تنفيذا و تماشيا مع البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

مضيفا أن المحطة الإذاعية بباسكنو تلعب دورا كبيرا في التنمية المحلية من خلال برامجها وتغطياتها اللاحداث والتدخلات التنموية المتنوعة مجسدة بذلك إعلام قرب يخدم المسيرة الإنمائية الواعدة.
ومقدما جزيل تشكراته لإذاعة موريتانيا في باسكنو إداراة وعمالا على هذا الجهد المهني الكبير في التوعية الصحية والبيئية مهنئا الفائزين في هذه المسابقة.

رئيس محطة باسكنو الإذاعية السيد عبد الرحمن ولد يسلم أكد أن المحطة إعتمدت خلال شهر رمضان بتوجهات من الإدارة العامة لشبكة إذاعة موريتانيا مسطرة براميجية متنوعة راعت خصوصية الشهر.
مذكرا أن المحطة اختارت هذه السنة أن يكون حفل توزيع هذه الجوائز تظاهرة حاشدة تحضرها السلطات المحلية والفاعلين والشركاء لتعزيز صلة الإذاعة بجمهورها.
ومضيفا أن هذه المسابقة شكلت فرصة عززت من مهارات ومعارف المتسابقين في السيرة النبوية والعقيدة والادب والثقافة .مقدما جزيل تشكراته للسلطات الادارية والامنية والعسكرية على على مواكبتها للمحطة.

بدوره عمدة بلدية باسكنو السيد محمد ولد سيدي ولد حنن فقد اكد أن الإذاعة ظلت شريكا محوريا في التنمية المحلية من خلال البرامج وتسليط الضوء على واقع الخدمة العمومية مهنيئا إذاعة موريتانيا ومحطة باسكنو خصوصا إدارة وعمالا على عملها الدؤوب لتحقيق تنمية مندمجة.
وعلى هامش هذا الحفل تسلم رئيس محطة باسكنو وسامين تكريميين احدهما مقدم من طرف المفتشية المقاطعية لوزارة البيئة تشجيعا وتثمينا لها على الدور الريادي للمحطة في التحسيس والتعبئة للحد من الحرائق هذه السنة، والذي نجم عنه تقلص نسب الحرائق بنسبة 60%،كما قدمت المفتشية المقاطعية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة و العلاقات مع البرلمان وسام تكريم للمحطة تشجيعا لها على دورها في ترسيخ ثقافة التطوع بين الشباب.

الحفل جري بحضور عمد بلديات المكفة وفصالة واظهر وقادة التشكيلات الامنية والعسكرية بالمقاطعة إضافة إلى ممثلين عن المنظمات الوطنية والدولية العاملة في المقاطعة والمجتمع المدني ولفيف من المواطنين.

اترك تعليقاً