النعمة / اجتماع اللجنة الجهوية للمصادقة على تمويلات برنامج “دكليك”

أشرف والي الحوض الشرقي السيد إسلم ولد سيدي رفقة رئيس جهة الحوض الشرقي على اجتماع اللجنة الجهوية للمصادقة على تمويلات برنامج دعم التنمية الإقتصادية المحلية والمبادرات البلدية “دكليك الحوضين” وذلك صباح اليوم الإثنين في فندق البركه بمدينة النعمة .

يهدف المشروع إلى تحسين ظروف حياة المواطنين من خلال توفير الخدمات الأساسية وتعزيز القدرات البلدية، طبقا للاستراتيجية الوطنية للامركزية التي صادقت عليها الحكومة.

والي الحوض الشرقي في كلمته الافتتاحية ثمن دور المشروع الذي ساهم بشكل كبير في تنمية الولاية حيث سبق وأن مول فيها عدة مشاريع لصالح الساكنة وذلك طبقا لرؤية فخامة رئيس الجمهورية في تجسيد اللامركزية

المدير الإداري والمالي للمشروع محمد الحافظ ولد باباه  أكد  خلال كلمته بإسم المدير العام للمجموعات الإقليمية بوزارة الداخلية واللامركزية أن المشروع قام خلال العام الحالي باكتتاب مكتب دراسات هدفه المساعدة الفنية للبلديات للقيام بعملها والاستغلال الأمثل للموارد البلدية وإعداد مخطط تنموي شامل يحدد أولويات الاستثمار للمشاريع البلدية.

وأضاف أن المشاريع المقدمة اليوم من طرف بلديات الولاية للتمويل تنتاهز 80 مشروعا ، تتناول بعض الجوانب المهمة التي تلامس حياة المواطنين كالتعليم والصحة والمياه والزراعة،
وأكد في كلمته أن هذه تمويلات تأتي بعد تمويل 33 مشروعا في المرحلة الأولى في ولاية الحوض الشرقي ، كما تم أيضا تمويل عدد مهم من المشاريع في ولايات الحوض الغربي ولعصابة وكوركول وكيدي ماغة.

وختم كلمته بأن تنفيذ هذا المشروع الموول من الدولة الموريتانية والوكالة الفرنسية للتنمية ، يأتي في إطار التوجه الصادق للسلطات العمومية لتطبيق برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لدعم اللامركزية والتنمية المحلية والدي يعتبر خيار لا رجعة فيه وهو ما أكده صاحب الفخامة في خطابه الأخير خلال مؤتمر رابطة العمد المنعقد بتاريخ 23 فيراير الماضي.

حضر الاجتماع حاكم النعمة وعمدة بلديتها وحكام وعمد الولاية بالإضافة إلى المندوب الجهوي للامركزية والتنمية المحلية الشيخ ولد اتقان و قادة السلطات الأمنية والعسكرية في الولاية .

اترك تعليقاً