النعمة / انطلاق أعمال ورشة حول خطر العمل الاجباري

أعطى صباح اليوم السبت الموافق 2019/07/06 والي ولاية الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد اواه انطلاقة وزشة حول مخاطرالعمل الاجباري في مباني الولاية.

ويشارك في هذه الورشة ، المنظمة من طرف وزارة الوظيفة العمومية و العمل و التشغيل و عصرنة الإدارة بالتعاون مع للمكتب الدولي للشغل جمع كبير من النقابات العمالية وبعض رؤساء المسالح الجهوية والمنظمات الحقوقية والمجتمع المدني.

وسيتم خلال الورشة الاطلاع على القوانين المتعلقة بخطر العمل الاجباري كما سيتم شرح وتبيين القوانين التي صادقت عليها بلادنا في هذا المجال وإختيار لجنة جهوية لمتابعة العمالة الاجبارية ومحارتها.

وبالمناسبة ثمن الوالي الورشة مطالبا المشاركين بالاستفادة منها لأهميتها الكبرى لدى رئيس الجمهورية الذي وضع خلال فترته قوانين رادعة ومحاربة للعمالة الاجبارية معددا القوانين التي صادقت عليها الدولة في هذا المجال ومحاربة العبودية وآثارها حيث أنشأت محكمة خاصة بممارسي العبودية كما أنشأت وكالة لمحاربة آثار الاسترقاق .

ونوه عمدة بلدية النعمة السيد سيدي محمد ولد محمد (الجودة) بدور المكتب الدولي للشغل في بلادنا و الشركاء في التنمية ، راجيا ان تطبق هذه القوانين بكل شفافية و صرامة.

حضر افتتاح الورشة حاكم مقاطعة النعمة ووكيل الجمهورية والرئيس المساعد لجهة الحوض الشرقي ومفتش الشغل بالولاية والمندوبة الجهوية للشؤون الاجتماعية ومنسق المشروع (بردج) السيد مارك مينرا و السلطات الأمنية بالولاية.

اترك تعليقاً