عاجل: إسقاط مروحية عسكرية روسية بالقرب من إدلب و مقتل جميع طاقمها

لقي خمسة جنود روس حتفهم إثر إسقاط مروحيتهم بنيران الثوار في محافظة إدلب شمال غرب سوريا و بذلك ترتفع خسائر روسيا منذ حملتها العسكرية علي سوريا إلي 19 جنديا و 15 طائرة.

و كانت المروحية من طراز مـــي – 8  و علي متنها ضابطين و ثلاثة جنود أسقطت بنيران أطلقت من الأرض حين كانت تحاول القيام بضربات جوية علي مواقع الثوار في الأحياء الغربية لحلب التي تمكن الثوار من إعادة السيطرة عليها بعد أطلاقهم حملة واسعة ضد جيش الأسد و الميلشيات المساندة له.

و حسب تصريحات وزارة الدفاع الروسية في بيان نشرته قبل قليل أن المروحية كانت عائدة من عملية ” إنسانية” طانت تقوم بها لصالح السكان المحاصرين في  إدلب. و قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها “في الأول من آب/أغسطس في محافظة إدلب، أطلقت نيران من الأرض أسقطت مروحية نقل عسكرية من طراز مي-8 في طريق عودتها إلى قاعدة حميميم الجوية (شمال شرق) بعدما سلمت مساعدات إنسانية في مدينة حلب”.

و لقد روسيا بقصف موقع سقوط المروحية حيث لقي 11 مدنيا حتفهم جراء هذا القصف، مما ينافي  مزاعم لكرملين القيام بعمليات إنسانية و أن “الذين كانوا على متن المروحية قتلوا كأبطال لأنهم كانوا يحاولون تغيير وجهة المروحية لتقليل عدد الضحايا علي الأرض “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *