باماكو: تفاصيل ونتائج عملية اعتقال صحفي

manifes-mali-615x300@2xشهدت باماكو مظاهرة للاحتجاج على اعتقال المدون محمد يوسف باتيلي لتتحول إلى اشتباكات مع الشرطة، مما أسفر عن قتيل وعدد من الجرحى بعضهم إصابته خطيرة جدا.

وتجمع أكثر من 500 شخص أمام المحكمة للاحتجاج على اعتقال باتيلي، الملقب مدون وكاتب عمود ومذيع والذي اعتقل مساء يوم 15 أغسطس.

وحاولت الشرطة تفريق المتظاهرين من خلال طلقات طلقات الغاز، لكنّهم تحصنوا بالشوارع الجانبية مشعلين إطارات السيارات كما ألقوا الحجارة على الشرطة، وهو ما أدى إلى إطلاق الشرطة الذخيرة الحية في الهواء ثم على المتظاهرين.

وقد اتهم السكّان في المنطقة الشرطة بعدم التمييز بينهم وبين المتظاهرين؛ حيث أطلقت النار داخل البيوت والمحلاّت وعلى المارّة.

حصيلة المظاهرة التي قدمتها وزارة الصحة ذكرت مقتل شخص واحد و11 جريحا بينهم 3 إصاباتهم بليغة، مما يجعل الحصيلة قابلة للارتفاع.

وقد جاء اعتقال باتيلي على خليفية هجومه مؤخرا على الجيش المالي والحكومة والرئيس بألفاظ اعتُبرت خادشة للذوق العام حسب الادعاء العام.

ترجمة موقع الصحراء

لمتابعة الأصل [button color=”red” size=”small” link=”http://sahel-intelligence.com/8506-mali-une-manifestation-en-soutien-a-un-blogueur-degenere.html” icon=”” target=”false”]أضغط هنا[/button]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *