الحوض الشرقي / وفد اممي رفيع المستوى يزور مخيم امبره لللاجئين

بدأ يوم أمس وفد أممي رفيع المستوى زيارة إلى ولاية الحوض الشرقي تهدف إلى الإطلاع على أوضاع اللاجئين في مخيم امبرة ودعم الشراكة مع السلطات الإدارية الجهوية وخاصة النظام الصحي.
يضم الوفد الدكتور محمد بوي سويلم مدير المركز الوطني للطوارئ في الصحة العمومية، السيدة أليزابيت أيستر ممثلة المفوضية العليا لغوث اللاجئين ببلادنا، الدكتورة انداي فاتي شارلوت ممثلة منظمة الصحة العالمية في بلادنا.
وفي مستهل زيارته، أدى الوفد زيارة مجاملة إلى ولاية الحوض الشرقي رفقة المدير الجهوي للصحة ومعاونوه، حيث حظي باستقبال مدير ديوان الوالي الذي رحب بهم معبرا عن شكره للشراكة التي تحظى بها الولاية مع هذه الهيئات وداعيا إلى المزيد من دعم القطاعات ذات الصلة وأخذ بعين الاعتبار خصوصية الولاية الجغرافية.
ممثلة المفوضية العليا لغوث اللاجئين ببلادنا، أثنت على ما تقدمه السلطات الموريتانية من دعم لأزمة اللاجئين الماليين معتبرة أنه يبقى مثالا يحتذى به خاصة أن موريتانيا لا تستقبل اللاجئين فقط بل وتفتح لهم أبواب مؤسساتها الصحية والتعليمية.
من جانبها أكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية في بلادنا أن المنظمة تولي أهمية خاصة للحوض الشرقي خاصة تقوية ودعم النظام الصحي من خلال التكوين والرقابة الوبائية الألكترونية وكذلك تمديد فترة برنامج عناية الممول من البنك الدولي.
المدير الجهوي للصحة أشاد بمستوى الشراكة مع هذه الهيئات داعيا إلى المزيد من تكوين الأطر.
بعد ذلك قام الوفد بزيارة الإدارة الجهوية للصحة وتفقد وحدة التلقيح وتقديم هدية متمثلة في بعض الأدوية، قبل أن يختم زيارته لمدينة النعمة بالمستشفى الجهوي.
الوفد غادر إلى مدينة باسكنو لتفقد المؤسسات الصحية بالمدينة وبمخيم اللاجئين وكذلك مدينة فصالة.

اترك تعليقاً