وزير الإسكان يتفقد المنشآت الخدمية التي تم إنجازها في ولاية الحوض الغربي

زار وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيد أحمد ولد محمد، اليوم، صحبة والي الحوض الغربي احمدا مامادو كلي، عددًا من المنشآت الخدمية التي تم إنجازها والتي لاتزال قيد الإنجاز في ولاية الحوض الغربي.

الزيارات التفقدية شملت مدرسة ولد الصوفي قيد الإنجاز في مقاطعة الطينطان التي تتكون من 4 فصول دراسية وسكن للمدير وإقامة للحارس، ودورات مياه وصل تقدم الأشغال فيها نسبة 95%، ومن المقرر أن يتم تسليمها الشهر المقبل.

كما زار الوفد منصة الاحتفالات بالطينطان، التي تقع على مساحة 600 متر مربع انتهت الأشغال فيها، والمخصصة للاحتفالات الرسمية، إضافة إلى إعدادية الطينطان التي تتكون من 8 فصول دراسية انتهت فيها الأشغال، ومدرسة الريان الابتدائية التي تضم 4 فصول دراسية وقد وصل تقدم الأشغال فيها نسبة 25%، وتوسعة ثانوية ادويراره التي تضم 8 فصول دراسية وصل تقدم الأشغال فيها نسبة 75%، وسيتم تسليمها قبل نهاية العام.

الوفد زار أيضا توسعة ثانوية العركوب بليعون التي تضم 6 فصول دراسية وملحقات انتهت فيها الأشغال، ومركز استطباب لعيون الجديد قيد الإنجاز الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 80 سريرا، ويضم 6 أجنحة، ويعتبر أكبر منشأة صحية في الولاية، حيث وصل تقدم الأشغال فيه نسبة 20% وتبلغ آجاله التعاقدية 18 شهرا انقضت منها 4 أشهر.

وأنهى الوفد زيارته بتفقد المخطط العمراني الذي، يتواصل تنفيذه منذ فترة، حيث وصل مراحله النهائية، إضافة إلى محطة الرصد الجوي التي انتهت فيها الأشغال، ومندوبية وزارة البيئة في الحوض الغربي، وقد وصل تقدم الأشغال فيها 45% على أن تنتهي خلال نهاية العام الجاري، ومدرسة الميناء التي تتكون من 8 فصول دراسية، انتهت فيها الأشغال

اترك تعليقاً