ساحل العاج/كأس الأمم الأفريقية 2023: إصابة خمسة صحفيين بجروح خطيرة في حادث سير في أبيدجان

 

علمت من مصادر محلية موثوقة أن نحو أربعين صحافياً يغطون كأس إفريقيا للأمم 2023، وقعوا ضحايا لحادث مروري ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء.

وكان الصحفيون عائدين من ياموسوكرو، العاصمة السياسية لكوت ديفوار، حيث قاموا بتغطية المباراة بين السنغال وغينيا مساء الثلاثاء، في اليوم الثالث من المجموعة الثالثة من النسخة 34 لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وغادرت الحافلة التي كانت تقلهم الطريق حوالي الساعة الثانية صباحا بينما كانت تسير في شارع في أبيدجان.

وعن أسباب الحادث، أوضح صحفي رياضي، في اتصال هاتفي معه، أن “الحادث وقع في أبيدجان، في بوليفارد كارينا (بلدية الهضبة، ملاحظة المحرر). وكان السائق نائما وانحرف عن الطريق”.

وأوضحت وزارة الرياضة والبيئة المعيشية من جانبها في مذكرة رسمية أن “الحادث وقع في كارينا في أبيدجان.  وبحسب كلام سائق الحافلة السيد موسى سانوغو، فقد سقط الإطار الأمامي للحافلة في حفرة على مسار كارينا الضيق.  وبسبب عدم توازن السيارة، اصطدمت السيارة بالخرسانة في المنتصف قبل أن تنتهي على عمود كهربائي في الاتجاه المعاكس للطريق.  “.

وقال الصحفي الرياضي إن معظم المصابين تم نقلهم إلى المركز الاستشفائي الجامعي في تريشفيل (جنوب أبيدجان) وأنغريه (شمال أبيدجان).

عاد العديد منهم إلى منازلهم في الصباح.  إلا أن صحفي مصري وصحفي إسباني وسائق الحافلة “يجب أن يخضعوا لعمليات جراحية” في مستشفى جامعة تريشفيل، حسبما قال المصدر نفسه، مضيفا أن ثلاثة صحفيين إيفواريين آخرين أصيبوا بجروح خطيرة وتم نقلهم إلى مستشفى جامعة تريشفيل. يجب أن يخضعوا للتدخلات.

منذ 13 يناير، تستضيف ساحل العاج النسخة الرابعة والثلاثين من كأس الأمم الأفريقية، والتي ستنتهي في 11 فبراير.

اترك تعليقاً