تفاصيل اغتصاب فتاة من طرف دركيين في توجونين

بعد شكاية تقدمت بها مرأة تدعى (ف .م . ب) تقطن في مقاطعة توجنين في ولاية انواكشوط الشمالية إلى الشرطة من دركين حددت اسميهما قاما باغتصابها في بيتها في كزرة بوحديده , ابلغت الشرطة وكيل الجمهورية لدى محكمة ولاية انواكشوط الشمالية القاضى المحترم / سعدبوه ولد السالك بالحادثة و شكاية المرأة , فأمرالوكيل أن تحال الشكاية إلى الفرقة المختلطة بالدرك العاملة بمقاطعة دار النعيم التى أمرها باعتقال الدركيين و إيقافهما على ذمة التحقيق وموافاته بالمحضر الإبتدائي لحظة اكتماله .
الفرقة المختلطة بالدرك العاملة بمقاطعة دار النعيم اوقفت الدركيين الذين كانا يعملان في مكتب الإحصاء وعند مواجهتهم بالتهمة التى هي الإغتصاب اقربها أحدهما , وانكرها الآخر بعد اكتمال التحقيق معما أحالتهما الفرقة المختلطة بالدرك العاملة بمقاطعة دار النعيم إلى وكيل الجمهورية ظهر اليوم الخميس , الوكيل وجه لأحدهما تهمة الإغتصاب و للآخر تهمة المشاركة وأحالهما إلى قاضى التحقيق بالديوان الأول القاضى الفاضل / سعدن ولد بدين مع طلب الإيداع لهما .
قاضى التحقيق بعد مثول الدركيين أمامه في المثول الأول واستماعه لهما استجاب لطلب النيابة العامة بخصوص الإيداع ولهما اصدر بطاقتي إيداع في سجن دار النعيم و هما الآن في طريقهما إليه .
الحادثة تعيد للأذهان حوادث تكررت في الأعوام الماضية فيها تم اتهام عناصر من الجيش و الدرك و أمن الطرق بالإغتصاب و السرقة وهو ما دفع بعضا من الدارسين لعلم الإجتماع إلى دق ناقوس الخطر و المطالبة بخضوع جميع عناصر القوات المسلحة إلى دورات تكوينة و تثقيفية دينية و ثقافية من أجل تفادى عدم تكرار هكذا تصرف من مشين بعد أن أحال قاضى التحقيق بالديوان الأول في محكمة ولاية انواكشوط الشمالية عنصرين من الدرك الوطني أمس الخميس إلى السجن المدنى بتهمة الإغتصاب و المساندة و الإستدراج , ارسلت قيادة اركان الدرك الوطني اليوم الجمعة مبعوثا خاصا منها يرتبة نقيب إلى محكمة ولاية انواكشوط الشمالية من أجل الضغط على قاضى التحقيق طمعا منها في الإفراج عن الدركيين المغتصبين بحرية مؤقتة .
مصدر مطلع على مجريات الملف ذكر لـــ ” السبق الإخباري ” أن القاضى التحقيق فضيلة القاضى / سعدن ولد بدين رفض رفضا باتا إعطاء الدركيان حرية مؤقة , وقد رد كل الوساطات التى جاء وتدخل من أجل ذلك .

اترك تعليقاً