النعمة / إنطلاق حفل توزيع تمويلات المشاريع الجماعية لصالح النساء والمعوقين

أشرف صباح اليوم الأثنين بدار الشباب بمدينة النعمة والى الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد اواه على إنطلاق حفل توزيع تمويلات المشاريع الجماعية المنظم من طرف الإدارة الجهوية للعمل الإجتماعي والطفولة والأسرة على مستوى الولاية لصالح النساء والأشخاص ذوي الإعاقة .

تهدف هذه المشاريع المدرة للدخل إلى تمويل 31 مشروعا بمبلغ حده الأدنى 500 الف أوقية قديمة بغلاف مالي قدره 21 مليون أوقية قديمة كما تدخل في إطار برنامج أولوياتي الموسع الرامي إلى إشراك المرأة والمعوقين وتمكينهم من الولوج إلى سوق الإنتاج .

 

والي الحوض الشرقي خلال كلمته بالمناسبة أكد أن قطاع العمل الإجتماعي والطفولة والأسرة يسعي إلى تعزيز القدرات الإنتاجية للمرأة وتعزيز مؤهلاتها من أجل التصدى والصمود في وجه تداعيات الأزمات الإنسانية واستقطاب العائد الديمغرافي من خلال الرفع من ولوج النساء والفتيات إلى التمويلات وفرص العمل والحد من العوائق التى تحول دون ذلك كالإقصاء والتعرض لمختلف اشكال العنف.

وختم الوالى كلمته بدعوة  الحضور الى ضرورة التوجه إلى مراكز التلقيح وأخذ جرعات التلقيح ضد كوفيد 19

حضر حفل التوزيع حاكم مقاطعة النعمة والعمدة والأمين العام لجهة الحوض الشرقي والمدير الجهوي للعمل الإجتماعي وأطر من الوزارة وقادة السلطات الأمنية والعسكرية.

اترك تعليقاً